Skip to main content
Financial Data Analysis Based on Key Performance Indicators (KPIs)
دراسة وتحليل البيانات المالية بناءً على مؤشرات الاداء
Training Activity Rate
Trainer/s
احمد سمحان
Training activity Hours
14
Training activity Date
-
Training Activity Days
Sunday
Monday
Tuesday
Wednesday
Start and End Time
17:00 - 20:30
Training Activity Classification
Finance
Course Language
Arabic
Methodology
Blended
City
Amman
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
112 JOD
Price For Non Jordanian
210 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تصميم نظام قياس الأداء بإستخدام المعارف المكتسبة في مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI).

- توظيف الأدوات اللازمة لضمان نجاح تنفيذ مشروع مؤشرات قياس الأداء (KPI).

- تمييز مفهوم مؤشرات قياس الأداء وأهميتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

- تصميم مؤشرات الأداء الفعالة والمناسبة للمؤسسة المالية.

- تحليل البيانات المتعلقة بالمؤشرات واستخدامها لإتخاذ القرارات الإستراتيجية الصحيحة.

- تحديد مستويات الأداء المطلوبة وتحقيقها بشكل مستمر.

- إدارة الأداء وتطبيق المؤشرات بشكل فعال لتحسين الأداء العام للمؤسسة المالية.

Target Group

- جميع المدراء وكبار المهنيين الذين لهم دور في التأثير وصياغة أو دعم التخطيط على المدى الطويل ولهم دور في استراتيجية الإدارة أو منظماتهم، وكذلك الذين يتحملون مسؤولية ربط وقياس وتحسين أداء المنظمة، بما في ذلك المهنين الذين يعملون على الاستراتيجية وإدارة أداء وإدارة بطاقة الأداء المتوازن ومدراء ومحللي الأعمال.

Contents

- العالم المتنوع لمؤشرات الأداء الرئيسية:

- فوائد قياس الأداء.

- شرح مؤشرات الأداء الرئيسية ودورها الحاسم في إدارة الأداء.

- تصميم نظام قياس مؤشرات الأداء الرئيسية من الطراز العالمي لتوجيه القرارات التنظيمية الصحيحة.

- تحدید مؤشرات الأداء الرئیسیة الفعّالة لتلبیة احتیاجات أصحاب المصلحة الرئیسیین.

- التفريق بين أنواع مؤشرات الأداء الرئيسية والعلاقات بين السبب والنتيجة.

- النموذج المنطقي في المؤسسة .

- اكتشاف المشاكل في أنظمة قياس مؤشرات الأداء الرئيسية ووضع الحلول.

- تحديد نتائج مؤشرات الأداء الرئيسية "المهمة الاستراتيجية":

- المقاييس المتوازنة: مفهوم واحد، أُطر مختلفة.

- الخطوات السبع لتحديد أهم مؤشرات الأداء الرئيسية.

- تقييم نظام قياس مؤشرات الأداء الرئيسية الحالي الخاص بفرص التحسين.

- استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية في مجالات الإدارة المختلفة لاستهداف خطط الأداء.

- تحديد مؤشرات الأداء المالية الرئيسية لقياس الأهداف المستندة إلى النتائج.

- تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لقيمة المتعاملين والرضا الناتجة عن التميّز التشغيلي.

- تحديد ممكنات الأداء الرئيسية "المهمة التشغيلية":

- تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لجودة المنتج والخدمة التي تستهدف أفضل معايير الصناعة.

- الأبعاد الثمانية للجودة.

- تحدید مؤشرات الأداء الرئیسیة للعملیة والکفاءة التشغیلیة التي تدفع الأنشطة الداخلیة.

- قياس نتائج المجتمع التي تضمن الاستدامة.

- تحديد أداء الموارد البشرية و مؤشرات الأداء الرئيسية التي تدعم بيئة الأداء العالي.

- عناصر استبيان رضى الموظفين.

- مؤشر رضى الموظفين.

- إطار قياس التعلم والنمو.

- مؤشرات الأداء الرئيسية للتعلم والابتكار والنمو.

- النجاح في تنفيذ مشروع مؤشرات الأداء الرئيسية:

- الحصول على التزام فريق كبار الموظفين وإظهار الالتزام.

- إنشاء فريق فائز بمؤشرات الأداء الرئیسیة متنوع ومتكامل المهارات.

- إدراج ثقافة موجهة نحو النتائج لمشروع مؤشرات الأداء الرئیسیة.

- إعداد استراتيجية تطوير مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة مصممة خصيصاً للمؤسسة وثقافتها.

- تسويق نظام مؤشرات الأداء الرئيسية لجميع الموظفين لضمان فهم أدوارهم بشكل صحيح.

- تسهيل استخدام مؤشرات الأداء الرئيسية للفرق في بيئات العمل.

- المحافظة على مؤشرات الأداء الرئيسية متلاءمة مع الضغوط الاستراتيجية.

- إدارة عملية قياس مؤشرات الأداء الرئيسية:

- استخدام صفحات بیانات مؤشرات الأداء الرئیسیة کأداة أساسیة لإدارتها.

- أنواع لوحات التحكم في الأداء.

- أنواع مؤشرات الأداء الرئیسیة المتتالية.

- ربط مؤشرات الأداء الرئيسية بالاستراتيجية لضمان قياس الأشياء الصحيحة في الوقت المناسب.

- تصميم نظام قياس مؤشرات الأداء الرئيسية المترابط.

- قياس ووضع أهداف ملهمة.

- جمع وتحليل بيانات مؤشرات الأداء الرئيسية.

- جمع الأدلة ومعاييرها.

- الإبلاغ عن نتائج مؤشرات الأداء الرئيسية باستخدام لوحات التحكم التي تتناسب مع توقعات الإدارة.

- تعزيز الأداء بناء على النتائج المحققة.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.