Skip to main content
Bank Cards and Electronic Banking Services
البطاقات والخدمات المصرفية الإلكترونية
Training Activity Rate
Training activity Hours
6
Training activity Date
-
Training Activity Days
Wednesday
Thursday
Start and End Time
17:00 - 20:00
Training Activity Classification
Retail Management
Course Language
Arabic
Methodology
IDL
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
48 JOD
Price For Non Jordanian
90 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

- تمييز البطاقات وآلية إدارتها.

- تمييز أنواع البطاقات حسب آلية الدفع .

- تمييز أنواع البطاقات حسب التكنولوجيا التي تعمل بها.

- تعريف أطراف العلاقة بالبطاقة.

- تعريف الخدمات المصرفيه الرقمية وعلاقة البطاقات بالتطبيق البنكي .

- تحديد طرق الحماية الواجب إتباعها عند إستخدام البطاقات لتفادي عمليات الإحتيال.

- تمييز شروط الحصول على ترخيص لإصدار البطاقات.

Target Group

- كافة العاملون في البنوك.

- موظفو خدمات العملاء في البنوك.

- المهتمون من مختلف القطاعات.                                                                                                                           

Contents

-    مفهوم أنظمة الدفع الرقمية .

-    التعريف بالبطاقة المصرفية.

-    نشأة البطاقة المصرفية  وتاريخ تطورها.

-    مفهوم عمل البطاقات المصرفية .

-    البطاقات وعلاقتها بالتطبيق البنكي  .

-    تصميم ومواصفات البطاقات المصرفية والبيانات الهامة والاجبارية على البطاقات .

-    مفهوم الـ BIN .

-    أنواع البطاقات حسب تكنولوجيا التصنيع وتخزين المعلومات .

-    معايير وشروط حصول البنك على ترخيص إصدار ومزاولة منتج البطاقات من شركات البطاقات العالمية .

-    تعريف بأنواع البطاقات وأهميتها للبنك المصدر وللعميل وأطراف العلاقة بالبطاقات .

-    تعريف الاطراف المشتركة في عمل البطاقات.

-    آلية عمل البطاقات ودورة تفويض الحركات من خلال البطاقات .

-    تنوع خدمات البطاقات الائتمانية ومزاياها.

-    أنواع الملفات والتقارير والتسويات للسحوبات التي تتم على البطاقات.

-    العمولات والرسوم المتعلقه في البطاقات.

-    تعريف مفهوم الاحتيال والقرصنة الالكترونية للبطاقات وأنواعه.

-    مخاطر الاحتيال وطرق التعامل معها.

-    الخدمات المصرفية الرقمية (مفهومها ومستجداتها وفوائدها).

-    إعتراضات العملاء على الحركات المحلية أو الخارجية .

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.