Skip to main content
Introduction to Retail Banking Products and Services
مقدمة في المنتجات والخدمات البنكية للأفراد
Training Activity Rate
Trainer/s
احمد سمحان
Training activity Hours
9
Training activity Date
-
Training Activity Days
Tuesday
Wednesday
Thursday
Start and End Time
17:00 - 20:00
Training Activity Classification
Retail Management
Course Language
Arabic
Methodology
IDL
Type of Training
short courses
Deadline for registration
Price For Jordanian
72 JOD
Price For Non Jordanian
135 US$
Outcomes

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :

-    تحديد مراحل ونماذج ووثائق تطوير منتج مصرفي.

-    تمييز المنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد.

-    تحديد طبيعة قطاع الأفراد ودراسة وتقييم احتياجاتها من المنتجات المصرفية.

-    تحديد طرق تسعير المنتجات المصرفية الخاصة بالأفراد.

-    تمييز الاستراتيجيات التسويقية للمنتجات الخاصة بالأفراد.

-    تمييز الخدمات المصرفية التي يمكن تقديمها للأفراد.

Target Group

-    العاملون في مجال المحاسبة.

-    المدققون الداخليون.

-    المحللون الماليون في المؤسسات.

-    العاملون في دوائر التسهيلات.

-    العاملون في دوائر مراجعة الائتمان.

-    العاملون في دوائر إدارة المخاطر.

-    كافة العاملين في البنوك.

-    موظفو خدمات العملاء في البنوك.

-    المهتمون من مختلف القطاعات.        

-    موظفو البنوك العاملون في قسم الودائع.

-    موظفو التلر، خدمة العملاء على الكاونتر، خدمة العملاء Back Office.

-    الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى.

-    الادارة الوسطى وأصحاب التواقيع والمسؤولون أصحاب العلاقة.

Contents

-    وصف للأنواع المختلفة من العملاء الذين يمكن أن يخدمهم البنك.

-    ما المقصود بالعميل "الضعيف" وما الذي يمكن عمله لدعم العملاء المعرضين للخطر.

-    شرح المقصود بالشمول المالي والقدرة المالية، ودور التعليم والتدريب في تحسين القدرة المالية.

-    وصف لمجموعة المنتجات والخدمات التي يمكن تقديمها للعملاء الأفراد من جانب الودائع والتسهيلات والخدمات.

-  وصف لمجموعة قنوات التوزيع التي تستخدم لتقديم المنتجات والخدمات للعملاء الأفراد والتي تشمل (الموبايل بنك والصـراف الآلي ومكائن البيع (POS) ومركز الاتصال والروبوت المصرفي وغيرها من وسائل التوزيع المبتكرة).

-    وصف لمجموعة الآليات المستخدمة للدفع المتوفرة من قبل البنوك ومقدمي خدمات الدفع.

-    التفريق بين الخدمات المصرفية متعددة القنوات والخدمات المصرفية البصرية.

-    تجربة العميل وأهميتها في البنوك.

-  وصف ثمانية أنواع مختلفة من العملاء من حيث كيف يشعرون تجاه الجديد وكيف يتفاعلون معه، وشرح كيف يمكن أن يؤثر ذلك على الخبرة المصرفية.

-    وصف ما تقوم به البنوك لتحسين تجربة العميل.

-    شرح أسباب فرض المُقرض أسعارًا مختلفة على بعض القروض.

-    النطاق والمبادئ الرئيسية لبرنامج معايير ممارسة الإقراض والعميل النتائج التي تهدف المعايير إلى تحقيقها.

-    المقصود من "دورة الإقراض".

-    مبادئ الإقراض وكيف يتم تطبيقها عند تقييم طلب للحصول على الائتمان.

-    المقصود من التصنيف الائتماني.

-    الضمانات المقدمة من المُقرض مقابل الحصول على القرض ووصف سمات الضمان الجيد.

-  وصف نتائج العملاء في المعايير ممارسة الإقراض المتعلقة بالعملاء الماليين صعوبة والعملاء الضعفاء، ووصف ما الذي يمكن عمله لدعم تحقيق هذه النتائج.

-    وصف الآثار الاقتصادية والاجتماعية للإقراض.

This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.