مع انتهاء هذا البرنامج ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز الأدوار الرئيسية التي يجب أن يمارسها مدير الفرع المصرفي بمفهومه الحديث.
- ممارسة المهارات الأساسية اللازمة لمدير الفرع الناجح.
- تطوير مهاراتهم القيادية والسلوكية والوظيفية.
- استخدام أفضل الممارسات التطبيقية في مجال الاتصال بالعملاء بغرض تقديم الخدمة بفعالية.
- اقتراح وتطوير نظرة مستقبلية لإدارة الفروع في ظروف العالم المتغير .
- ﻣﺪﺭﺍء ﻭﺭﺅﺳﺎء ﺍﻷﻗﺴﺎﻡ والدوائر ومساعدوهم ﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻹﺷﺮﺍﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ .
- ﻣﻮﻅﻔﻮ ﺍﻟﺒﻨﻮﻙ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻮﻥ ﻓﻲ ﺩﻭﺍﺋﺮ ﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﻤﺒﻴﻌﺎﺕ ﻭﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﻤﻼء المتوقع أن يشغلوا ادارة الفروع.
- تزويد المتدربين بالمهارات الأساسية الواجب توافرها لدى مدراء الفروع وتطوير مهاراتهم الاشرافية والسلوكية والمهنية ومهارات التعامل مع العملاء واطلاعهم على آخر التطورات في عالم التجزئة وتأثيرها على البنوك وخصوصاً الافراد .
- إدارة الوقت والأزمات
- ادارة تجارب المتعاملين (Customer Experience Management (CXM))
- مهارات القيادة والتحفيز
- متطلبات التدقيق الداخلي
- التشريعات المصرفية
- التكنولوجيا المالية (Fintech) والابتكار
- تمويل التجارة الخارجية (الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان)
- منتجات التجزئة المصرفية
- تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة
- الإمتثال الرقابي
- الحاكمية المؤسسية في البنوك
- مقررات لجنة بازل وادارة المخاطر