مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز السمات المميزة لمختلف الصناديق الاستثمارية.
- تحديد الأنواع المختلفة من الصناديق الاستثمارية في الأسواق المالية، وخصائص الأنواع المختلفة منها.
- قياس وتحليل وتقييم الأداء الاستثماري للصناديق الاستثمارية.
- تحديد مرجعيات مقارنة أداء الصناديق الاستثمارية المختلفة.
- تحديد أثر ادماج الصناديق الاستثمارية في المحافظ الاستثمارية.
- اكتساب المهارات اللازمة للتسويق والبيع الفعال للصناديق الاستثمارية للعملاء.
- الموظفون العاملون في مجال تصميم وإدارة صناديق الاستثمار المشترك في البنوك الاستثمارية، وشركات الوساطة والاستثمار، بالإضافة إلى العاملون في مجال تسويق وبيع صناديق الاستثمار.
- المفاهيم الأساسية للصناديق الاستثمارية وتعريفاتها.
- تطور صناعة صناديق الاستثمار المشتركة (الدولية والمحلية).
- متطلبات إنشاء صناديق الاستثمار المشتركة.
- أنواع صناديق الاستثمار المشتركة.
- طرق تسعير الوحدات الاستثمارية للصناديق الاستثمارية.
- أمثلة لأنواع الصناديق في الأسواق المالية وميزاتها.
- دور وأثر الصناديق الاستثمارية في المحافظ الاستثمارية.
- مراجعة تقييم الصناديق الاستثمارية.
- مرجعيات المقارنة في تقييم أداء الصناديق الاستثمارية وتوظيفاتها.
- تحليل أداء صناديق الاستثمار المشتركة.
- مهارات تسويق وبيع صناديق الاستثمار المشتركة.
- حالات عملية.