مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المتدربون قادرون على :
- تمييز المفاهيم الأساسية للتحول الرقمي.
- خلق المبادرات والأنشطة الرقمية الرئيسية.
- تطوير مناهج جديدة للمنتجات والخدمات والعمليات التجارية .
- تطوير مناهج جديدة للتعاون الداخلي والتواصل.
- تطوير مناهج جديدية لاشراك العملاء.
- تحديد التقنيات الناشئة الرئيسية (اتمتة العمليات باستخدام الروبوتات، والذكاء الاصطناعي، والاصول الرقمية، والبيانات الضخمة، وسلسلة الكتل والحوسبة السحابية).
- محللو الأعمال والمسوقين وموظفي المبيعات ومطوري المنتجات والمحللين الماليين.
- الموظفون العاملون في وظائف تجارية مختلفة مثل التسويق والمبيعات وتحويل الأعمال وتطوير المنتجات والمشتريات وضمان الإيرادات وتكنولوجيا المعلومات والهندسة.
- العاملون من مختلف المستويات الإدارية مثل الموظفين والمشرفين والمديرين ورؤساء الأقسام والمديرين.
- أساسيات التحول الرقمي.
- التحول الرقمي - التعريف والمفاهيم الأساسية.
- الابتكار والتحول الرقمي - كيف تعمل التقنيات الرقمية ونماذج الأعمال على إحداث تغيير جذري في الديناميكيات التنافسية .
- عمليات التحول الرقمي - بناء الكفاءة الرقمية.
- ركائز وأطر التحول الرقمي.
- استراتيجيات وعمليات التحول الرقمي.
- نماذج نضج التحول الرقمي.
- التغييرات المطلوبة في أسلوب التكنولوجيا، الإستراتيجية، الثقافة والقيادة، العمليات التجارية - الحمض النووي الرقمي.
- المعرفة الأساسية في التقنيات الناشئة وتطبيقات الأعمال.
- التحول الرقمي ومرونة الأعمال.
- إدارة مشاريع التحول الرقمي.
- تحديات التحول الرقمي.