معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

ورشة متطلبات وصول الأشخاص ذوي الاعاقة للخدمات المصرفية"


ورشة متطلبات وصول الأشخاص ذوي الاعاقة للخدمات المصرفية

استكمالاً للتعاون القائم ما بين معهد الدراسات المصرفية والمجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وذلك ضمن مبادرة المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة لنشر الوعي بين الكوادر البشرية العاملة في المؤسسات المالية والمصرفية سعياً لتحقيق التميز في خدمة شريحة الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع المحلي وتسهيل معاملاتهم المصرفية والمالية لكونهم عنصر بنّاء في الاقتصاد الوطني.

 

يسر المعهد بالتعاون مع المجلس الاعلى دعوتكم لتنسيب المعنيين في مؤسستكم الزاهرة لحضور ورشة "متطلبات وصول الأشخاص ذوي الاعاقة للخدمات المصرفية" حيث تهدف هذه الورشة الى توعية وتثقيف العاملين في القطاع المصرفي حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وآليات تمكينهم من الوصول الى الخدمات المصرفية بخصوصية واستقلال على أساس من المساواة التامة مع الآخرين ، بما يضمن لهم الحق في ادارة شؤونهم المالية بحرية تامة وكذلك يعود على البنوك بالفائدة من خلال استقطاب قطاع واسع من الاشخاص ذوي الاعاقة عبر الخدمات البنكية المتاحة ، سيما وأنهم يمثلون حسب آخر إحصائية حوالي 11% من السكان في الاردن.

 

علماً بأن هذه الورشة سيتم عقدها في قاعات المعهد الصفية مع إتخاذ كافة وسائل السلامة العامة (مرفق نسخة من تعليمات حضور الأنشطة التدريبية الصفية في المعهد بعد العودة الى التدريب الصفي) بالاضافة الى عقدها ايضاً بإستخدام تقنية التدريب التفاعلي عــن بعـد(Intensive Distance Learning (IDL)) بإستخـــدام برنامــج ( Microsoft Teams) وذلك بواقع (5) ساعات تدريبية للورشة الواحدة وذلك كما هو موضح أدناه :

 

الفتـــرة

آلية التنفيذ

التوقيت

26/7-27/7/2020

تدريب صفي في مقر المعهد بمدينة عمان

17:00-19:30

10/8-11/8/2020
7/9-8/9/2020
11/10-12/10/2020
16/11-17/11/2020
13/12-14/12/2020
16/8-17/8/2020

تدريب تفاعلي عــن بعـد (IDL)

 

18:00-20:30

21/9-22/9/2020
19/10-20/10/2020
23/11-24/11/2020
20/12-21/12/2020