المحاضر |
تاريخ البداية |
تاريخ النهاية |
توقيت البداية |
توقيت النهاية |
مكان الانعقاد |
عدد الساعات |
سجّل الآن |
د. عدنان عقيل سعد |
2021-01-24 |
2021-01-27 |
17:00 |
20:00 |
IDL |
12 |
سجّل الآن
|
(Objectives / الأهداف)
:
مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :
- تعريف مفاهيم التوعية المصرفية وحماية المستهلك المالي وأهميتها والضوابط التي تحكمها.
- تمييز السياسات والإجراءات الخاصة بتلقي ومعالجة شكاوي العملاء.
- تمييز دور الهيئات الرقابية والإشرافية في إطار حماية المستهلك المالي.
- تمييز أهمية الثقافة المالية وآلية نشر الوعي المصرفي.
(Contents / المحتويات)
:
- دور البنك المركزي في تحقيق الاستقرار النقدي والمالي والمصرفي.
- أهمية ومفهوم حماية المستهلك المالي ودوره في تحقيق الاشتمال المالي.
- أبعاد عملية حماية المستهلك المالي.
- العلاقة المتداخلة بين الاستقرار المالي والاشتمال المالي.
- صياغة المبادئ العامة لحماية المستهلك المالي.
- حقوق وواجبات العميل.
- الأطر التشريعية للتوعية المصرفية وحماية المستهلك المالي في الأردن.
- توضيح دور الهيئات الرقابية والإشرافية في إطار حماية المستهلك المالي.
- كيفية نشر الوعي المصرفي وترسيخ حماية المستهلك المالي.
- السياسات والإجراءات الخاصة بتلقي ومعالجة شكاوى العملاء.
- ضوابط السلوك المهني في البنوك والمؤسسات المالية.
- أهمية التعامل مع العملاء بعدالة وشفافية وتشجيع التنافسية المصرفية.
- أساليب عرض المنتجات والخدمات المصرفية وضوابط الإفصاح عن تسويقها.
- الاهتمام باحتياجات الشرائح الاجتماعية الضعيفة (المسنين، ذوي الاحتياجات الخاصة، المهاجرين، سكان المناطق النائية) وتقديم المنتجات والخدمات المصرفية لهم.
- متابعة مدى امتثال البنوك والمؤسسات المالية لتعليمات وضوابط البنك المركزي.
- حالات عملية.
(Participants / المشاركون)
:
- موظفو الامتثال واستقبال الشكاوي.
- موظفو خدمة العملاء والتلر والتسويق والمبيعات والعلاقات العامة ومدراء المكاتب.
- جميع العاملين في البنوك ممن يتعاملون مع الجمهور لتقديم الخدمات المصرفية.