معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات المصرفية بالتعاون مع المجلس الاعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
2020-09-07 2020-09-08 17:00 19:30 عمان 5
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

تهدف هذه الورشة التوعوية إلى تعريف الكوادر العاملة في المؤسسات المصرفية وخاصة البنوك بوجود اتفاقيات وقوانين دولية ووطنية تنص على أنه لا يجوز استبعاد الشخص ذو الإعاقة أو تقييد وصوله إلى الخدمات المصرفية وخدمات الإئتمان على أساس الإعاقة أو بسببها، وعلى الرغم مما ورد في أي تشريع آخر على البنوك وشركات الإئتمان القيام بتوفير الخدمات والمعلومات والبيانات المصرفية للأشخاص ذوي الإعاقة بالأشكال الميسرة واحترام حقهم في الخصوصية وسرية حساباتهم وعلى أساس من المساواة مع الآخرين.

سيكون المشاركون مع انتهاء هذه الورشة التدريبية قادرين على :

 - تعريف القوانين والتشريعات الوطنية المُتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة.

- تمييز التعليمات الصادرة عن البنك المركزي لمتطلبات وصول ذوي الإعاقة للخدمات المصرفية.

-  تحديد متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، السمعية، الحركية للخدمات المصرفية.

- اتقان إيتكيت التعامل مع الشخص ذو الإعاقة لدى تقديم الخدمات المصرفية والمالية له.


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم الإعاقة استناداً لقانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم (20) لعام 2017.

- تعليمات البنك المركزي ومواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المتعلقة بوصول الأشخاص ذوي الإعاقة للخدمات المصرفية.

-  متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية للخدمات المصرفية.

-  متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية للخدمات المصرفية.

-  متطلبات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية للخدمات المصرفية.

-  إيتكيت التعامل المناسب مع الأشخاص ذوي الإعاقة.



(Participants / المشاركون)

:

- العاملون في البنوك والمؤسسات المصرفية الأردنية ممن يتعاملون مع الجمهور لتقديم الخدمات المصرفية.