معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

البيع الاحترافي للعاملين في البنوك باستخدام تطبيقات وتقنيات البرمجة اللغوية العصبية


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
2020-04-12 2020-04-12 16:30 20:00 عمان 14
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

-      تحقيق خطة البنك حسب الميزانية التقديرية .

-      الاتصال الفعال بطرق علمية حديثة ومتطورة .

-      التعامل مع الَمشكلات والصعوبات التي تنجم عن العمل بطرق ابداعية خارجة عن المألوف وبَما يحقق الفعالية والكفاءة بالعمل.

-      صناعة اي قرار و / او اتخاذ اي قرار بما يخدم خطة العمل.

-      تقديم خدمة متميزة للعملاء بما يحقق الولاء والانتماء تجاه البنك وبما يحقق رضا العملاء.

-      ترك اثر ايجابي عند العملاء وبما يحسن صورة البنك الذهنية لديهم.

-      تكوين الشخصية القوية والمميزة.

-      اكتشاف الاشخاص المميزين في المبيعات لاتاحة الفرص اَمامهم ليكونوا قادة مستقبلا.


(Contents / المحتويات)

:

-      البيع والتسويق :

-   تعريف البيع وأهميته وفوائده.

-   الفرق بين مفهوم البيع والتسويق وخدمة العملاء .

-   ماذا نبيع ؟ وما هي خطوات البيع الناجح .

-   صفات البائع الناجح " المحترف " والتعرف على انماط البائعين .

-   التحضير والاعداد لاتمام البيع " القواعد الاساسية في فن البيع " .

-   التفاوض والاقناع لانجاح البيع .

-   أسباب نجاح وفشل البيع  .

-   اغلاق البيع .

-   كيف نحدد الشريحة المستهدفة ؟

-   كيف نتغلب على المنافسين .

-   المزيج التسويقي ومكوناته ، خطوات عملية التسويق .

-   ما هو السوق ، الخطة التسويقية الناجحة ، استراتيجيات البيع والتسويق .

-   كيفية التعرف على شخصية العميل اثناء عملية البيع .

-   المراحل الستة للبيع .

-   مهارات التفاوض في المبيعات .

-      نشأة وتاريخ البرمجة اللغوية العصبية (N.L.P) :

-   استخدام الارتباط الشرطي في ربط مشاعر واحاسيس سلوكيات المستهلكين والعملاء .

-   فهم النظام التمثيلي الداخلي لتفكير العملاء .

-   ادارة ادراك العملاء واثر ذلك في تحقيق الصفقات .

-   استخدام تقنية تغيير التاريخ الماضي من البرمجة في التشويش على التجارب السابقة او احداث او مواقف وبناء صورة ذهنية جديدة للمشاهد بالاعلان .

-   استخدام مهارات (Meta – Melton) في توجيه الاسئلة ومهارة الرد على الاسئلة وادارة النقاش  باسلوب ميلتون اريكسون وميتا موديل .

 

 

-   الحذف والتشويش والتعميم في الحديث للوصول الى تحديد احتياجات العملاء لاتمام الصفقات.

-   اشارات العين وفهمها ضمن تقنيات فهم سلوك العميل وردود افعاله .

-   انماط الشخصية وفقاً لتطبيقاتN .L .P  في بناء التوافق والالفة مع العميل واتمام البيع .

-   مهارة استخدام العواطف في برمجة العملاء .

-   الشخصيات المؤثرة في الاعلان عن المنتجات .

-   مهارات بناء واستبدال الصور الذهنية وفن التوجيه الايجابي للعملاء .

-   خصائص السلوك الانساني / مبادئ السلوك الانساني .

-   العقل وانواعه الثلاث.

-   الرابط والمكسب الثانوي والشكليات الثانوية .

-   سرعة البديهة / الاحساس بالمسؤولية و الفراسة ومدى حاجتنا اليها في العَمل المصرفي .

-      معادلات النجاح في العمل المصرفي :

-   (معادلة الاعداد / معادلة الاهداف / معادلة الاقناع / معادلة الثقة / معادلة القائد / معادلة المدير / معادلة راس المال / معادلة التغيير / معادلة الفرصة).

-   جرة السلوك ( العلاقات الثلاث والقيم الاربع).

-   الفرق بين الاماني والطموحات والاهداف المطلوب تحقيقها .

-   الحقيقة / الادراك / التحيز الادراكي / المثير التلقائي الناقص .

-   الاخطاء والاخطار والاضرار في  بيئة العمل المصرفي.

-   الوعي الَمصرفي ما هو ؟ ولماذا نحتاج اليه وهل هو ضرورة ملحة؟

-   كيف يمكننا أن نكون متميزين وبماذا نتميز (المهارة والاتقان) ؟ 

-   التفاوض الايجابي مع العميل ، شخصيات المشتريين .

-   مهارات الرد على اعتراضات العملاء .

-   الاحتياجات العشرة للإنسان (مفاتيح البشر).

-   اركان الاتزان السبعة للشخصية المتوازنة .

-   لماذا تحدث المشاعر والاحاسيس السلبية عند الانسان ؟

-   معادلة البنك (المصرف) والمتمثلة في الانسان والمال .

-   العَملية الاستثَمارية (السيولة / الربحية / المخاطر / الضَمان).

-   ظروف اخذ القرار (تأكد كامل / عدَم تأكد / مخاطرة).

-   طبيعة العلاقة ما بين البنك والعَميل مصلحة مشتركة  متبادلة.

-   اهم القواعد الذهبية في العمل المصرفي ٠

-   معادلة التغيير : ما هي وما عناصرها واحتمالاتها وكيف تغير الانسان ( الموظف / العميل) .

-   اخلاقيات العمل (الاخلاق الحسنة / الاخلاق السيئة) .

-   التسويق المصرفي  ودوره في انجاح تحقيق اهداف البنك .

-   حالات عَملية / ورش عَمل / لعب ادوار / تمثيل / قصص واحداث من واقع العَمل المصرفي  / مقاطع فيديو بما يتناسب مع الموضوعات المطروحة اعلاه .



(Participants / المشاركون)

:

-   العاملون في مجال : التسويق والمبيعات ، العلاقات العامة ، خدمة العملاء ، الودائع ، التسهيلات المصرفية
والائتمان ، التحصيل والديون المتعثرة.

كل من تقتضي طبيعة عمله التعامل مع العملاء سواء عملاء داخليين (موظفين) أو عملاء خارجيين.