معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

خدمة الاستعلام الائتماني ومنافعها للقطاع المالي والائتماني في الاردن


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
2019-12-16 2019-12-18 17:00 20:00 عمان 9
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

-   تعريف مفهوم خدمة وأنظمة الاستعلام الائتماني المعمول بها حاليا والإطار القانوني الخاص بها .

-   تمييز أهمية مثل هذه الخدمات في قياس مستوى المخاطر ، اتخاذ القرار ، تطوير المنتجات ... الخ .

-   تمييز حقوق المستهلك المالي وآلية التعامل مع الاعتراضات .


(Contents / المحتويات)

:

-   التعريف بخدمة الاستعلام الائتماني - CREDIT BUREAU :

-   مقدمة.

-   الاطار القانوني .

-   طبيعة عمل الخدمة .

-   مصادر البيانات المعتمدة :

-   نوع المصدر .

-   آلية اعتماد مصدر المعلومات .

-   الرقابة على مصادر المعلومات .

-   طبيعة البيانات المحتواة في قاعدة بيانات خدمة المعلومات الائتمانية :

-   التقرير الائتماني .

-   المحتوى .

-   منافع الخدمة :

-   كيفية الاستفادة من الخدمة في تحقيق مبدأ الشمول المالي وتسهيل الوصول الى منافذ الائتمان .

-   منافع الخدمة لمتخذ القرار الائتماني .

-   حقوق المستهلك المالي في القانون

-   الخدمات المصاحبة لخدمة الاستعلام الائتماني .

-   آلية التعامل مع الاعتراضات .



(Participants / المشاركون)

:

- كافة العاملين في دوائر ادارة المخاطر ، الائتمان ، التمويل (أفراد وشركات) من المستويات المتوسطة
والدنيا .