معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

تحليل البيانات بإستخدام MS Excel


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
حسن "محمد أنور" منصور
2019-10-14 2019-10-17 16:30 20:30 عمان 16

(Objectives / الأهداف)

:

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على:

- إظهار المهارات الاساسية في استخدام برنامج الإكسل في إجراء جميع العمليات المرتبطة بتجميع وتحليل ومعالجة البيانات ونمذجتها.

-  استخدام الوظائف الاساسية في تحليل بيانات الاعمال.

-  معالجة البيانات واستخدامها في إعداد التقارير .

-  استخدام الجداول المحورية في اعداد التقارير الادارية والمالية .

-  استخدام اساسيات الاشكال الشرطية Conditional Formatting في تحليل الاعمال .


(Contents / المحتويات)

:

- تسمية وتعديل وإدارة الخلايا والنطاقات.

- Logical IF, Logical IF ERROR, Logical AND.

- الخصائص المختلفة  Subtotal, sumif, sumifs, sumproduct, count, countif, countifs.

- البحث عن البيانات والنصوص والقيم باستخدام خاصية  lookup.

- البحث عن البيانات والنصوص والقيم باستخدام خاصية  Vlookup.

- Pivot Tales الجداول المحورية .

- إنشاء جداول البيفوت، تصميم أشكال التقارير، تصفية القيم والعلامات، توسعة وتلخيص التقارير، إظهار النسبة المئوية للقيم، خيارات جداول البيفوت، إدخال المعادلات Pivot tables Formulas.

- Calculated fields & Calculated items.

- Grouping data .

- إتقان خيار تصفية البيانات  slicer.

- إظهار صفحات تصفية التقارير.

- Pivot chart.

- ربط جداول البيفوت بالرسومات البيانية وبرنامج العروض التقديمية   PowerPoint.

- تصميم التقارير باستخدام خاصية  Getpivotdata.

- Spinner.

- إدارة السيناريوهات.

- ربط برنامج الإكسل مع ملفات النصوص.

- What if analysis – Scenario analysis.

- What if analysis – Goal seeking (Back solving).

- Conditional Formatting – Formula.

- Data Validation.

- Text to Column.

- Name manager.



(Participants / المشاركون)

:

- المهنيون والمحللون والباحثون وخبراء التسويق والمبيعات ومسؤولو الموارد البشرية وتقنية المعلومات والموظفون الإداريون والمشرفون والموظفون المسؤولون عن معالجة البيانات وتحليلها لإعداد التقارير واتخاذ القرارات.