تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تصنيف المخاطر للشركات (النظرية والتطبيق)
تصنيف المخاطر للشركات (النظرية والتطبيق)
التقييم
المدرب/ون
haifa rashed
عدد الساعات
8
فترة الانعقاد
-
أيام النشاط التدريبي
الاثنين
الثلاثاء
الاربعاء
التوقيت
16:30 - 19:30
تصنيفات النشاط التدريبي
المخاطر
لغة النشاط التدريبي
عربي
المنهجية
وجاهي
المدينة
عمان
نوع التدريب
دبلومات متخصصة
اخر موعد للتسجيل
السعر للأردني
64 JOD
السعر لغير الأردني
160 US$
المخرجات

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

- تعريف نظرية تصنيف المخاطر الائتماني للشركات .

- تحديد مراحل تصنيف المخاطر الائتماني وأهمية كل مرحلة.

- تمييز أهمية التحليل المالي ومراحل التحليل على النظام ومدى انعكاس طريقة التحليل المحاسبي على النتيجة النهائية للتقييم.

- عرض الجزء الخاص بالاسئلة الموضوعية الخاصة بالنظام وكيفية الحصول على الاجابات المناسبة لكل سؤال ومدى تاثيرها على النتيجة النهائية للتقييم.

- تمييز الطرق المثلى والصحيحة لاستخدام النظام وذلك لأهم القطاعات الاقتصادية المختلفة للعملاء.

- ربط نتيجة التقييم مع احتساب المخاطر الائتمانية والمعايير المحاسبية.

- إدارة المحفظة الائتمانية من خلال تصنيف المخاطر .


الفئة المستهدفة

- ضباط و مدراء الائتمان ، مدراء وحدة تطوير العلاقة مع العملاء ، ضباط ومدراء وحدة قروض التجمع البنكي وتمويل المشاريع .


الهدف العام

القدرة على استخدام نظام تصنيف المخاطر الداخلي و تحليل المدخلات و المخرجات لديه. بالاضافة الى فهم اهميته و مدى ارتباطه بعمليات اتخاذ القرار الائتماني.


المحتويات

- مقدمة وتعريف عام بالدورة وأهدافها.

- نظرة عامة لنظام تصنيف المخاطر وأهميته في القطاع المصرفي.

- كيفية استخدام نظام تصنيف المخاطر وماهي المعلومات المطلوبة لاستخدامه.

- نظرية تصنيف المخاطر ومراحله في النظام.

- جدول الحسابات في النظام وتوضيح أهمية كل حساب وتأثيره على عملية التقييم.

- التحليل المالي للقطاعات الاقتصادية وكيفية ادخالها على النظام.

- شرح الاسئلة الموضوعية الخاصة بالنظام وتوضيح أهمية كل سؤال و مدى تأثيره على عملية الترقيم.

- تحليل وفهم نتيجة التقييم النهائية وكيفية عكسها على التقرير الائتماني .

- توضيح علاقة التقييم وأهميته في عمليات احتساب معيار IFRS 9.

- عرض الاخطاء الشائعة في استخدام النظام وكيفية اكتشافها وتصحيحها.

- استخدام التقييم في ادارة المحفظة الائتمانية والعلاقة مع العميل بشكل عام.

- توضيح أدوار ومسؤولية كل جهة في البنك في عملية التقييم الائتماني.

- حالة عملية شاملة .