معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

"مهارات الاتصال الفعال وتقنيات ادارة الوقت وضغوط العمل بفعالية"


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
لميس صالح ثويران
2019-03-10 2019-03-14 16:30 20:00 عمان 17.5

(Objectives / الأهداف)

:

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

- ممارسة مهارات ايجابية فاعلة في عالم فن التواصل مع العملاء .

- ادارة واستثمار الوقت من خلال تطبيقه كمظهر حضاري بكفاءة وفاعلية .

- تطبيق استراتيجيات التفكير الإيجابي للتقليل من ضغوط العمل.

- تحويل ضغط العمل الى طاقة وانجاز) ضغط العمل والبرمجة الجديدة(.


(Contents / المحتويات)

:

- مهارات الاتصال الفعال: 

- تمارين تنشيط وتحفيز جميع مناطق الدماغ لتحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية ( تطبيقات عملية).

- مفهوم الذات .

- مفهوم فن التواصل  مع الآخرين.

- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل/ ( ورش جماعية) + تمثيل ادوار.

- اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل  لترك انطباع اولي ايجابي.

- الصفات التي يجب ان تتوافر في أي موظف حتى يكون الاتصال ناجح.

- الشروط والمبادىء الاساسية لعملية الاتصال الفعال.

- مهارات الاتصال التسعة / تطبيقات عملية  ) الذكاء الاجتماعي.(

- مهارات السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني ( الذكاء العاطفي) .

- الأنماط السلوكية للعملاء والجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط بذكاء.

- تقنيات ادارة الوقت:

- مفهوم الوقت واهميته في حياتنا الشخصية والعملية.

- نتائج الدراسات الحديثة والإحصاءات العالمية حول أهمية استثمار الوقت الأمثل.

- انواع وخصائص ادارة الوقت.

- مضيعات ومعوقات الوقت واساليب التحكم والسيطره عليها.

- تقنيات ادارة الوقت وهي:

- مهارات التخطيط.

- مهارات التنظيم.

- مهارات التنفيذ.

- مهارات المتابعة والمراقبة.

- كيف تكون مدير وقتك كمظهر حضاري

- تطبيق استبيانات وتمارين حول استثمار الوقت والأولويات في العمل.


 

 

- ادارة ضغوط العمل بفعالية:

- ضغوط العمل وأهم اسبابها.

- التوتر وأسبابه وانواعه.

- مفاهيم أساسية في عالم التفكير الإيجابي.

- مهارات تحويل ضغط العمل الى طاقة وابداع.

- ادارة ضغط العمل بفعالية والبرمجة الجديدة.

- استراتيجيات التفكير الإيجابي.

- التفكير الإيجابي الابداعي ودوره في الحد من ضغوط العمل.

- أمثلة وتمارين عملية.



(Participants / المشاركون)

:

- رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف.

- كافة العاملون في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال و مندوبي المبيعات .

- موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.

- الموظفون الذين تم تعيينهم حديثاً.

- كل شخص حديث التخرج مقبل على الإلتحاق بوظيفة يرغب برفع مستوى الكفاءة والفاعلية لديه.