معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

مهارات الاتصال الفعال و فن التعامل مع الاخرين


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
محمد صالح حمد
2019-02-17 2019-02-20 16:30 19:30 عمان 12

(Objectives / الأهداف)

:

- مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على تحسين مستوى العلاقات مع الآخرين وتعزيز سلوكهم الاحترافي المهني وأدائهم الوظيفي وصقل حضورهم وبالتالي تحسين بيئة العمل والحد من النزاعات الوظيفية ورفع مستوى رضى العملاء.


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم الاتصال وقنواته وعناصره.

- طرق وأشكال الاتصال بفعالية ومعرفة جوانبها الإيجابية والسلبية.

- التحكم بلغة الجسد وتجنب العادات السلبية في الاتصال.

- أنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها.

- المؤثرات الرئيسية في عملية الاتصال ومعوقاته ومحدداته.

- تحسين المظهر والشكل الخارجي وتكوين الانطباع المناسب للموقف.

- أساسيات الاتيكيت في التعامل مع الاخرين.

- تحسين قدرة المشارك على الاستماع والإنصات.

- التعامل مع المكالمات واتقان التحدث عبر الهاتف.

- التصرف المهني الاحترافي في الاجتماعات.

- بناء علاقات مع الجمهور وتعزيز الثقة والتحكم بالصوت وجذب الأنظار والرسوخ في الذاكرة من خلال تطبيق فنون العرض والإلقاء.

- الاتصال بغرض الاقناع.

- التعامل مع شكاوى العملاء وتحسين الخدمة.

- الاتصال من خلال التفكير الإبداعي.

- أمثلة تطبيقية .



(Participants / المشاركون)

:

- العاملون في مجال خدمة العملاء وفي دوائر العلاقات العامة والتسويق والمبيعات وكل من تتطلب وظيفتهم التعامل المباشر مع العملاء .