معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

استراتيجية جذب وادارة الودائع المصرفية


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
د. مهدي فكري العلمي
2019-01-14 2019-01-20 16:30 20:00 عمان 14

(Objectives / الأهداف)

:

مع انتهاء هذه الدورة التدريبية ، سيكون المشاركون قادرون على :

- تحقيق زيادة في المعلومات والمعارف التي سوف يطلعون عليها في الدورة بنسبة لاتقل عن ٧٥ بالمئة.

- تحقيق نسبة رضاء العملاء المتعاملين خلال عام ٢٠١٩ فوق  الـ٧٥ بالمئة .

- تحقيق الاهداف المقررة لهم من ادارة البنك عن عام ٢٠١٩ فيما يتعلق بجذب واستقطاب الودائع بأنواعها المختلفة.

- تخفيض نسبة شكاوي العملاء المتعلقة  بالوظيفة التي يشغلها الموظف او قسم الودائع وخدمة العملاء، بنسبة لاتقل عن ٥٠ بالمئة عن عدد الشكاوي التي يقدمها العملاء عادة خلال عام مصرفي كامل (أي خلال عام ٢٠١٩).

- تخفيض نسبة الأخطاء التي يرتكبها الموظف عادة فيما يتعلق بالمواضيع المطروحة في الدورة بنسبة لاتقل عن ٥٠ بالمئة خلال عام ٢٠١٩.   

- تحقيق نسبة رضا العملاء المتعاملين خلال عام ٢٠١٩ فوق  الـ٧٥ بالمئة .

- تقديم الاقتراحات المؤدية الى تحسين إجراءات العمل خلال عام ٢٠١٩.


(Contents / المحتويات)

:

- ماهو البنك؟ 

- الموقع التنظيمي لقسم الودائع. 

- أهمية الودائع وتعريفها وأنواعها واجراءات العمل فيها. 

- أهمية الزبائن .

- أهمية السرية.

- الحسابات تحت الطلب وخصائصها.

- احتياجات فتح الحسابات وكيفية فتح الحساب واغلاقه.

- الشيك : تعريفه وبياناته .

- الشيكات المؤشر عليها.

- تزاحم الشيكات.

- الشيك المسطر والشيك المقيد في الحساب.

- دفاتر الشيكات.

- بطاقات الصراف الآلي .

- الصراف الآلي.

- الشيكات المرتجعة والمعادة.

- أسباب اعادة الشيكات والشيكات الموقوفة.

- الحوالات الداخلية.

- أوامر الدفع.

- التعليمات الثابتة.

- كشوفات الحسابات والمرجعيات.

- حسابات التوفير وحسابات لأجل.

- الحسابات الخاضعة لإشعار والحسابات الجارية المدينة ، والحسابات المكشوفة في الطلب.

- فتح الحسابات واحتساب الفوائد .

- الحسابات التي لاتدفع لها فوائد.


 

             

 

- القيود المحاسبية.

- الحسابات الجامدة.

- منتجات أقسام الودائع .

- خطوات فتح الحساب.

- حالات واقعية في جذب وإدارة الودائع .

- تمارين في استراتيجية جذب وإدارة الودائع .



(Participants / المشاركون)

:

- العاملون في دوائر الودائع المركزية من مختلف الرتب الوظيفية.

- العاملون في أقسام خدمة العملاء من مختلف الرتب.

- قادة وأعضاء فرق البيع المصرفي.

- رؤساء التلرز وموظفو التلر .