معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

سلوكيات الأعمال / فن التواصل مع الذات وذكاء التواصل مع الآخرين


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
لميس صالح ثويران
2018-11-25 2018-11-28 16:30 20:00 عمان 14
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

- اكساب المشاركين كافة المعارف والمهارات والخبرات الحياتية التي تؤهلهم لإتقان وممارسة مهارات ايجابية فاعلة في عالم فن التواصل والإتصال مع الآخرين .


(Contents / المحتويات)

:

- التعرف على مفهوم فن التواصل مع الآخرين.

- استعراض خارطة التواصل بشكل مفصل.

- التعرف على مفهوم الذات .

- التعرف على مناطق الذات وطرق تحفيزها .

- التعرف على نقاط شحن الذات اليومية ( نفسياً وروحياً وعقلياً وجسدياً).

- اتقان المراحل الأربعة الاساسية لإتصال مع الذات (إعادة برمجة الذات) .

- التعرف على اهمية الثلاث دقائق الأولى في التواصل  لترك انطباع أولي ايجابي.

- الصفات التي يجب ان تتوافر في الشخص حتى يكون الاتصال ناجح.

- شروط النجاح الاتصال .

- التعرف على المبادىء الاساسية لعملية الاتصال الفاعل.

- اتقان مهارات الاتصال التسعة.

- كيفية السيطرة على الانفعالات والتحكم في مخرجات السلوك الإنساني ( الذكاء العاطفي) .

- آلية التعرف على الأنماط السلوكية للعملاء و الجمهور وطريقة التعامل مع كل نمط.

- استعراض فيديوهات هادفة ، بالإضافة الى تمارين العصف الذهني وتمارين التأمل لتقوية الذات.



(Participants / المشاركون)

:

- كافة العاملين في مختلف المستويات التنظيمية من جميع الإدارات والوحدات خاصة تلك الوظائف التي تتطلب الإتصال المباشر مع الآخرين كموظفي الخدمات وموظفي الاستقبال و مندوبي المبيعات ورجال الأمن.

- المشرفين العامين ورؤساء الاقسام ومن ينوب عنهم ومساعدوهم.

- موظفو قسم العلاقات العامة والإعلام.