معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

(إدارة الإئتمان)


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
رامز فريح مقطش
2018-11-18 2018-11-21 16:30 20:30 عمان 13.75
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

-  تعريف المشاركين بأساسيات الائتمان المصرفي لتمكينهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم في التسويق الفعال لمنتجات البنك التمويلية وتمكينهم من تحليل احتياجات عملاء البنك التمويلية وتوجيه العملاء لصيغ التمويل المناسبة مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصية العملاء ونشاطهم الاقتصادي وتمكن المشاركين من تحليل المخاطر ووضع الضوابط المخففة لامكانية حدوثها.


(Contents / المحتويات)

:

- دور المصارف وعملها:

- تعريف العمل المصرفي.

- تعريف الائتمان المصرفي.

- العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على قدرة ورغبة البنك في منح الائتمان.

- مسؤول تطوير علاقة العملاء:

- دور مسؤول تطوير علاقة العملاء RM.

- واجبات ومسؤوليات مسؤول RM.

- صفات مسؤولي RM.

- أساسيات الإئتمان:

- أساسيات الائتمان (‘sC 5) .

- الاعتبارات الشخصية للعميل Character.

- الكفاءة Capacity ، رأس المال Capital ، الظروف Condition ، الضمانات Collateral.

- عناصر الدراسة الائتمانية:

- المقترض.

- الوضع القانوني.

- حجم التسهيلات المطلوبة وعملة التسهيلات.

- الغرض من التسهيلات .

- مصادر التسديد.

- الوضع المالي والضمانات.

- التعامل مع البنوك الاخرى (للعملاء الجدد) وتاريخ التعامل مع البنك (للعملاء الحاليين).

- المخاطر الائتمانية:

- أنواع المخاطر الإئتمانية.

- مخاطر الصناعة ومخاطر الشركة.

- التحليل الاستراتيجي الرباعي / Analysis SWOT.

- دراسات الجدوى.

- حالات عملية.



(Participants / المشاركون)

:

- من تجدونه مناسباً من موظفيكم برتبة مدير فرع فما دون ولديهم خبرة في العمل المصرفي أو الائتماني.