معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

مهارات التواصل الفعال مع الآخرين وأنماط الشخصيات السلوكية


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
ربى نواف الناطور
2018-09-27 2018-09-30 16:30 20:00 عمان 14
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

- تعريف المشاركين بمفهوم التواصل الفعال وإكساب المشاركين القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين ، والتعامل معهم بكفاءة عالية بما ينعكس إيجابيًا على الأداء الفردي والمؤسسي.


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم وأهمية التواصل الفعال .

- مستويات التواصل.

- عناصر التواصل.

- أهمية التواصل.

- انواع التشويش وكيفية تجنب التشويش.

- مكونات التواصل الفعال :

- الإنصات .

- التاكد من الفرضيات (أنواع الأسئلة) وعدم اصدار أحكام مسبقة.

- تقبل الرأي الاخر .

- استخدام اللغة المناسبة.

- أنواع التواصل :

- لفظي

- غير لفظي

- معوقات الاتصال وطرق التغلب عليها.

- التعرف على الأنماط السلوكية للأشخاص .



(Participants / المشاركون)

:

- الموظفون والعاملون في الدوائر والأقسام في البنوك والمؤسسات المالية والحكومية في مختلف التخصصات ، والافراد الذين تتطلب طبيعة اعمالهم التواصل الدائم مع العملاء الداخليين والخارجيين.