معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

مهارات الاتصال الفعال و فن التعامل مع الاخرين


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
ليث إيهاب عبد الهادي
2018-08-07 2018-08-09 16:30 20:30 عمان 12

(Objectives / الأهداف)

:

-   تهدف هذه الدورة إلى فهم النفس وفهم الاخر وتحسين مستوى العلاقات مع الاخرين وتعزيز سلوكهم الاحترافي المهني وأدائهم الوظيفي وصقل حضورهم وبالتالي تحسين بيئة العمل والحد من النزاعات الوظيفية ورفع مستوى رضى العملاء.


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم الاتصال وقنواته وعناصره.

- طرق وأشكال الاتصال بفعالية ومعرفة جوانبها الإيجابية والسلبية.

- التحكم بلغة الجسد وتجنب العادات السلبية في الاتصال.

- أنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها.

- المؤثرات الرئيسية في عملية الاتصال ومعوقاته ومحدداته.

- تحسين المظهر والشكل الخارجي وتكوين الانطباع المناسب للموقف.

- أساسيات الاتيكيت في التعامل مع الاخرين.

- تحسين قدرة المشارك على الاستماع والإنصات.

- التعامل مع المكالمات واتقان التحدث عبر الهاتف.

- التصرف المهني الاحترافي في الاجتماعات.

- بناء علاقات مع الجمهور وتعزيز الثقة والتحكم بالصوت وجذب الأنظار والرسوخ في الذاكرة من خلال تطبيق فنون العرض والإلقاء.

- الاتصال بغرض الاقناع.

- التعامل مع شكاوى العملاء وتحسين الخدمة.

- الاتصال من خلال التفكير الإبداعي.



(Participants / المشاركون)

:

- العاملون في مجال خدمة العملاء وفي دوائر العلاقات العامة والتسويق والمبيعات وكل من تتطلب وظيفتهم التعامل المباشر مع العملاء .