معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

خطة استمرارية العمل وقت الازمات وادارة الحوادث والأزمات بالتعاون مع شركة درجات للتدريب (سلالم)


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
"محمد اشرف" محمود رضوان
2018-08-15 2018-08-16 17:00 20:00 عمان 6
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

عند الإنتهاء بنجاح من هذه الدورة المدمجة ، سيتمكن المشاركون من :

 

- توضيح المقصود بالكارثة أو الأزمة التي تستدعي تفعيل خطة الطوارىء.

- وصف الأمور التي يجب أن تحققها اجراءات العمل المكتوبة في خطة الطوارىء.

- ذكر الأمور التي يجب أن تحددها خطة الطوارىء.

- معرفة الفرضيات الأساسية في التخطيط السليم لإدارة الأزمات ، والسياسات التي يجب أخذها بعين الإعتبار في خطة الطوارىء.

- معرفة الهيكل التنظيمي لأعضاء فريق إدارة الأزمات.

- معرفة المعايير المتبعة عند تقييم المخاطر وتصنيف الحدث على أنه من الكوارث أو الازمات أم لا.

- معرفة كيف تقوم البنوك بوضع خطط العمل البديلة بناءً على نتائج تحليل المخارط وآثارها .

- معرفة مواصفات مركز العمليات البديل.

- معرفة أهم الأمور التي تضمن الجاهزية التامة لمواجهة الأزمات .

- تصنيف الحوادث التي قد تقع أثناء وقت العمل من ناحية الخطورة.

- معرفة الأمور الواجب اتباعها وآلية التبليغ عند وقوع حادث أثناء وقت العمل .

- معرفة كيف يتم اتخاذ القرارات في حال وقوع الحادث خارج أوقات العمل وكيفية تبليغ الإجراءات الى الموظفين المعنيين.

- معرفة أهم الأمور التي يجب على الموظفين الإلتزام بها عند القيام بإخلاء المبنى.

- معرفة الطرق التي تم من خلالها تفعيل خطة العمل البديلة.

- معرفة الإجراءات المتبعة عند الإنتقال الى موقع بديل .

- معرفة الإجراءات المتبعة عند تنفيذ العمليات من خلال فرع مساند .

- معرفة الأمور التي يجب على الموظفين الإنتباه لها عن العودة الى مكان العمل الطبيعي.

- شرح آلية توثيق الحادث وتحديث خطة الطوارىء .

- معرفة الإجراءات المتبعة عند تنفيذ العمليات يدوياً وبالكامل .

- معرفة كيف يتم تنظيم الإتصالات الداخلية في البنك عند حدوث الأزمة.

- معرفة كيف يتم تنظيم الإتصالات الخارجية مع الجهات المسؤولة ووسائل الإعلام وغيرها عند حدوث الأزمة .

- معرفة الأمور التي تشتمل عليها عملية الإصلاح وإسترجاع الأضرار .


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم خطة الطوارىء.

- سياسة البنوك في التخطيط للأزمات.

- أنواع المخاطر وآثارها على العمل .

- الفحص الدوري لخطة الطوارىء .

- إدارة الحوادث والأزمات.

- خطوات علمية .

- إصلاح الأضرار والعودة الى مكان العمل .



(Participants / المشاركون)

:

- جميع الموظفين في المستوى الأساسي .