معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

العلاقات العامة والاعلام


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
سامر عبدالسلام رمضان
2018-07-29 2018-08-01 16:30 19:30 عمان 12
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

يتوقع بنهاية الدورة أن يكتسب المشاركون مهارات عالية تمكنهم من ممارسة :

- العلاقات العامة ووظائفها.                                                   

- مهارات الإتصال ومستويات الإتصال في مجال العلاقات العامة والإعلام .

- أخلاقيات العلاقات العامة.

- التعامل الفعال مع مستهدفي المؤسسة الداخليين والخارجيين .

- التعامل الفعال مع أشكال وسائل الإعلام (( الصحف ، الإذاعية ، التلفزيون ، الصحافة الإلكترونية )) .


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم العلاقات العامة.

- كيفية بناء العلاقات العامة.

- مهارات الإتصال بين العلاقات العامة والآخرين داخلياً وخارجياً.

- المستهدفون من العلاقات العامة ومع من يتعاملون .

- شخصية العاملين بالعلاقات العامة .

- مظهر العاملين بالعلاقات العامة الخارجي والداخلي .

- مهارات العاملين بالعلاقات العامة للتخطيط ومواجهة المشكلات ودورها في إدارة الأزمات .

- مهارات العاملين بالعلاقات العاملين بالترويج (( التسويق )) .

- دور العاملين في العلاقات العامة بالإعلام للمؤسسة .

- مهارات العاملين في العلاقات العامة إعلامياً .

- دور العاملين في العلاقات العامة خطابياً .

- دور العاملين في العلاقات العامة للتخطيط والتخطيط الإستراتيجي إعلامياً .

- دور العاملين في العلاقات العامة بالتعامل ومواجهة المشكلات المتكررة .

- أخلاقيات العلاقات العامة والعاملين فيها وأصول تعاملاتهم ومراعاة أصول البروتوكول والإتيكيت .

- العاملين في العلاقات العامة ومراعاة القضايا الإجتماعية داخل المؤسسه وخارجها .

- دور العاملين في العلاقات العامة بإتخاذ القرارات وتحفيز العاملين لإتخاذ قرار أو المساهمة به.

- دور العلاقات العامة الإدارية والإعلامية بإدارة الإجتماعات واللقاءات لهيئات المؤسسة .



(Participants / المشاركون)

:

- كافة مدراء ورؤساء أقسام العلاقات العامة والاعلام ومساعدوهم والمرشحون لتولي تلك المناصب .

- القيادات ومن يتعرضون لمواجهة وسائل الإعلام لتنمية مهاراتهم وقدراتهم للتحدث مع الجمهور .

- الناطقون الإعلاميون في المؤسسات .

- موظفو الإستقبال وخدمة العملاء والمتعاملين المباشرين ((الكاونتر)) في قطاع الخدمات التجارية في البنوك .