معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

مهارات ادارة الوقت


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
محمد فاروق هارون
2018-07-30 2018-08-02 17:00 19:30 عمان 10
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

- سيكون المشاركون في نهاية الدورة قادرون على تنظيم أوقاتهم وإدارة حياتهم بشكل فعّال بإستخدام أدوات ومهارات فعّالة ، بما يضمن نجاحهم على الصعيدين المهني والشخصي.


(Contents / المحتويات)

:

- مدى صحة مفهوم إدارة الوقت.

- أهمية الوقت وقيمته في حياة الإنسان.

- بعض التعريفات المرتبطة بإدارة الذات والتعامل مع الوقت.

- المقارنة بين مفهوميّ الكفاءة والفاعلية.

- تحليل شبكة الوقت وتقدير قيمة كل جزء منها في العمل.

- الإجراءات لتطوير شبكة الوقت بطريقة فعّالة تخدم في تطوير أنفسنا وسيطرتنا على الوقت المبذول في العمل.

- دراسة سجل الأداء في تحديد الأعمال التي تتم ممارستها في العمل لمعرفة أسباب ضياع الوقت، وكيفية السيطرة عليها والعمل على تقليلها.

- مصفوفة الجهد والناتج لترتيب الأولويات.

- شبكة المعوقات أمام عملية تنظيم الأداء في الوقت المتاح لاستنتاج أين يضيع الوقت.

- التعرف إلى أفكار مفيدة تخدم وتساعد في عملية إدارة الذات والتعامل مع الوقت كقانون باركينسون
ومبدأ 80/20 والتفويض وغيرها.

- الطرق التي يمكن أن تتبع لإدارة الذات والتعامل مع الوقت.

- تمارين عامة ودراسة حالات تساعد على إدارة الذات والتعامل مع الوقت.



(Participants / المشاركون)

:

- رؤساء الدوائر ومساعدوهم وما يعادلهم والمدراء القائمون على عمليات اتخاذ القرارات والاشراف .