معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

مهارات البيع المباشر والبيع التقاطعي التسويقي (Cross Selling)


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
بهاء الدين عبد الرازق يونس
2018-07-08 2018-07-10 16:30 19:30 عمان 9
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

-  تزويد المشاركين بمفهوم البيع والتسويق وأهميتهم.

-  إكساب المشاركين خطوات عملية البيع وكيفية تحديد إحتياجات العملاء.

-  تزويد المشاركين بمفهوم وسمات الشخصية التى يجب توافرها فى رجل المبيعات الناجح.

-  تزويد المشاركين بأدوات التعرف على المهام والوظائف وأنواع البيع.

-  تمكين المشاركين من توجيه الأسئلة المناسبة أثناء عملية البيع.

-  تعريف المشاركين على مراحل التفاوض البيعي.

-  تعريف المشاركين على أنواع الاعتراضات وكيفية التعامل مع الاعتراضات بطريقة محترفة.

-  تزويد المشاركين بأخلاقيات مهنة البيع وأثرها في نجاح العملية البيعية.

-  تعريف المشاركين على المؤشرات الدالة على جودة الخدمة.


(Contents / المحتويات)

:

- التسويق والمبيعات / المفهوم والأبعاد والمكونات.

- مفهوم البيع الشخصي.

- البيع المتقاطع (البيع المتلازم) و البيع الافقي (البيع البديل) (ركائزهما ، الفرق بينهما ، منهجية التعامل واستراتيجيات كل منهما).

- المهارات الاساسية لرجــل البيـع المحترف (بفكر المستشار البيعي) :

- ان يعرف : مؤسسته، المنتج الذي يقدمه ويعرف عميله.

- اتقان مهارات الاتصال (اللفظي والغير اللفظي).

- اتقان مهارة الاستماع.

- اتقان مهارة الاقناع.

- العمل مع الاخرين ضمن فريق العمل.

- من هو العميل المستهدف.

- توقعات العملاء: عواملها، تحقيقها، ادارتها، تأثيرها على المؤسسة.

- التعامل مع انماط السلوك المختلفة:

- نمط التعلم VAK .

- نمط السلوك Colp.

- معالجة احتياجات العملاء وانواع العملاء حسب نموذج Disc.

- أهم الأسباب التى تقود الى عدم النجاح فى اتمام عملية البيع.

- شكاوى العملاء وطرق التعامل معها. 

- مهارات ادارة الذات والبرمجة الايجابية.

- حالات عملية.



(Participants / المشاركون)

:

- موظفو التلر وخدمة العملاء.

- موظفو التسويق والمبيعات.

- موظفو العلاقات العامة.

- جميع العاملين الذين لهم إتصال أو إحتكاك بالعملاء والذين يتطلب عملهم التعامل مع الجمهور الداخلي والخارجي.