معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

التميز في الودائع المصرفية وخدمة العملاء


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
جمال واصف الوزني
2018-02-19 2018-02-22 17:00 20:30 العقبة 14

(Objectives / الأهداف)

:

- يتوقع في نهاية الدورة أن يكون المشاركون قادرون على :

- تمييز أعمال قسم الودائع وأهمية السرية المصرفية في البنك.

- تحديد جميع أنواع الحسابات المصرفية.

- تعريف الشيكات المصرفية بكافة أنواعها وكيفية صرفها أو عدمه حسب قانون التجارة

الاردني .

- تقديم خدمات ذات جودة عالية للمراجعين.

- ممارسة أساليب فعالة في الاتصال والتعامل مع الجمهور.


(Contents / المحتويات)

:

- مقدمة عن طبيعة الحسابات.

- تعريف العميل والبنك.

- واجبات وحقوق كل من العميل والبنك.

- متطلبات فتح الحساب واغلاق الحسابات.

- انواع الحسابات والودائع.

- الحسابات الجامدة والخاملة (غير المتحركة).

- الحسابات المحجوزة والمتحفظ عليها جزئيا وكلياً.

- الحسابات بالوكالة ، الحسابات بالمراسلة.

- الحسابات الموقوفة ومعارضة الساحب.

- حسابات القصر (الولاية والوصاية)، الحسابات المشتركة ، حسابات المتوفين.

- الشيكات المعادة (اشخاص وبنوك) واسباب اعادة الشيك والمقاصة الالكترونية.

- عملية الاتصال : مفهومها وأهميتها وعناصرها .

- مهارات الاتصال: التحدث والحوار ، الاصغاء ، الاقناع باستخدام الاتصالات غير اللفظية (لغة الجسد).

- تحليل أنماط  العملاء.

- الذكاء العاطفي في التعامل مع الجمهور .

- معوّقات الاتصال والتعامل الفعّال مع الجمهور، وسبل التّغلب عليها .

- التميز في خدمة الجمهور .

- التعرف على حاجات الجمهور: استطلاع آراء المراجعين ومعالجة شكاويهم.



(Participants / المشاركون)

:

- موظفو البنوك الذين يعملون في قسم الودائع (موظفو التلر ، خدمة العملاء على الكاونتر ، خدمة العملاء
(
Back Office)).

- الموظفون المرشحون للعمل في قسم الودائع من الدوائر والفروع الاخرى .