معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

الأخطاء الشائعة لموظفي التلر وطرق معالجتها


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
سمير حنا قاقيش
2018-01-21 2018-01-24 17:00 20:00 عمان 12
سجّل الآن

(Objectives / الأهداف)

:

- تعريف المشاركين بالتعليمات والاجراءات الواجب اتباعها حسب الاصول لمنع ارتكاب الاخطاء وتوجيههم الى طرق معالجة الاخطاء في حال وقوعها.


(Contents / المحتويات)

:

- مهام التلر الشامل .

- أنواع الحسابات من حيث طبيعة صاحب الحساب وشروطها.

- كيفية التعامل مع الايداعات النقدية بالعملة المحلية والعملة الاجنبية من حيث : حقوق الايداع ، التأكد من شخصية العميل والتأكد من ان المعلومات المقدمة من المودع صحيحة.

- كيفية التأكد من ان المبلغ الذي تم ايداعه يخص حساب نفس العميل المطلوب ايداع المبلغ به بدلاً من ايداعه في حساب شخص آخر أو نوع حساب آخر أو فرع آخر .

- كيفية التأكد من صحة المبلغ من حيث القيمة والعدد وصحة النقد.

- كيفية التعامل مع عمولات الايداعات النقدية بالعملات الاجنبية.

- كيفية التعامل مع المودعين للمبالغ الخاضعة لمراقبة الامتثال من حيث مبدأ إعرف عميلك:-

    - كيفية التعامل مع السحوبات النقدية بالعملة المحلية والعملة الاجنبية.

   - استقبال العميل وتعريفه بنوع السحب.

   - كيفية التعامل مع بيع وشراء العملات الاجنبية.

   - كيفية التعامل مع استلام وتسليم النقد.

   - كيفية التعامل مع استلام النقد الوارد من الخزينة بالادارة العامة.

   - كيفية التعامل مع مطابقة النقد في نهاية العمل .

   - كيفية التعامل مع الصلاحيات الخاصة بالسحوبات من حيث تدقيق التوقيع واجازة الصرف.



(Participants / المشاركون)

:

- امناء الصناديق وموظفو التلر وخدمة العملاء.

- رؤساء الصرافين (Head Tellers) .