معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

السكرتاريا الالكترونية


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
نورا علي النشاش
2017-10-16 2017-10-19 16:30 19:30 عمان 12

(Objectives / الأهداف)

:

-  إكساب المشاركين مهارات إدارة الاجتماعات وكتابة التقارير والتعامل مع أنماط الشخصيات المختلفة التي تواجه السكرتير أثناء تعاملاته اليومية ومهارات استخدام الحاسب الآلي في مجال السكرتارية.


(Contents / المحتويات)

:

-   حفظ وتوثيق وفهرسة البيانات الكترونياً.

-   جدولة المواعيد والمقابلات وتنظيم الاجتماعات بإستخدام برنامج Outlook .

-   الاعتبارات العامة لتحديد مواعيد الاستقبال.

-   بناء قواعد البيانات الخاصة بالمدير، والطرق الحديثة في حفظ واسترجاع المعلومات.

-  إعداد وإرسال المكاتبات إلكترونياً واستخدامات البريد الالكتروني في العمل المكتبي.

-  قواعد التعامل مع المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة وآداب التعاملات الشخصية  (الاتيكيت).

-  أنواع الاجتماعات وشروط نجاحها.

-  تجهيز وإعداد العروض المقدمة في الاجتماعات بإستخدام برنامج Power Point.

-  التعامل مع شبكة المعلومات لخدمة المدير.



(Participants / المشاركون)

:

-  مدراء المكاتب والعاملون في مجال السكرتاريا والمساعدون الإداريون والعاملون في مجال الأعمال الكتابية والأعمال المساندة.