معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

مهارات الاتصال الفعال و فن التعامل مع الاخرين


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
ليث إيهاب عبد الهادي
2017-10-16 2017-10-19 16:30 19:30 عمان 12

(Objectives / الأهداف)

:

- يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى فهم النفس و فهم الاخر و تحسين مستوى العلاقات مع الاخرين و تعزيز سلوكهم الاحترافي المهني و أدائهم الوظيفي و صقل حضورهم و بالتالي تحسين بيئة العمل و الحد من النزاعات الوظيفية و رفع مستوى رضى العملاء.


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم الاتصال وقنواته وعناصره.

- طرق وأشكال الاتصال بفعالية ومعرفة جوانبها الإيجابية والسلبية.

- التحكم بلغة الجسد وتجنب العادات السلبية في الاتصال.

- أنماط الشخصيات وكيفية التعامل معها.

- المؤثرات الرئيسية في عملية الاتصال ومعوقاته ومحدداته.

- تحسين المظهر والشكل الخارجي وتكوين الانطباع المناسب للموقف.

- أساسيات الاتيكيت في التعامل مع الاخرين.

- تحسين قدرة المشارك على الاستماع والإنصات.

- التعامل مع المكالمات واتقان التحدث عبر الهاتف.

- التصرف المهني الاحترافي في الاجتماعات.

- بناء علاقات مع الجمهور وتعزيز الثقة والتحكم بالصوت وجذب الأنظار والرسوخ في الذاكرة من خلال تطبيق فنون العرض والإلقاء.

- الاتصال بغرض الاقناع.

- التعامل مع شكاوى العملاء وتحسين الخدمة.

- الاتصال من خلال التفكير الإبداعي.



(Participants / المشاركون)

:

- العاملون في مجال خدمة العملاء وفي دوائر العلاقات العامة والتسويق والمبيعات وكل من تتطلب وظيفتهم التعامل المباشر مع العملاء .