معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

(منتجات التجزئة)


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
أحمد حسن سمحان
2017-08-14 2017-08-17 17:00 20:00 عمان 9

(Objectives / الأهداف)

:

- تزويد المشاركين بمعرفة عالية عن العمل البنكي بشقيه الودائع والقروض بالإضافة للخدمات التي يقدمها المصرف لعملائه.


(Contents / المحتويات)

:

- مقدمة ولمحة تاريخية عن تطور العمل المصرفي والبنوك:

- تعريف خدمات ومنتجات التجزئة.

- أنواع الحسابات المصرفية حسب نوع العملة (ديناراردني ، عملة اجنبية).

- أنواع الحسابات المصرفية حسب نوع العميل.

- فتح الحسابات والوثائق المطلوبة والتعرف على العميل.

- مزايا حسابات الودائع المصرفية من (الحد الأدنى لفتح الحسابات / الحصول على دفتر شيكات/ الفوائد الدائنة / مدة الربط / كيفية السحب من الحسابات والسحب مقدماً وتغريم السحوبات واشعار البنك عند السحب ... الخ).

- أنواع القروض الشخصية.

- أنواع الخدمات والمنتجات الإلكترونية (البطاقات):

- انواع البطاقات الائتمانية.

- بطاقة التسوق عبر الانترنت والبطاقة المدفوعة مسبقاً .

- معالجة الاعتراضات على حركات البطاقات من العملاء .

- أنواع خدمات التحويل والخدمات المالية والإستشارية:

- حوالات سويفت ، الحوالات السريعة والعادية.

- الشيكات البنكية صادرة / واردة .

- صناديق الامانات الحديدية .

- صرف العملات الاجنبية ( بيع / شراء ).

- خدمات تسديد الفواتير.

- العقود الأجلة .

- الخدمات الإلكترونية.

- خدمات ومنتجات المصارف الإسلامية والبطاقات المصرفية للمصارف الإسلامية.



(Participants / المشاركون)

:

- كافة موظفي البنوك والمؤسسات المالية من مختلف الدوائر والأقسام.