معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

ادارة الأزمات واتخاذ القرارات


المحاضر تاريخ البداية تاريخ النهاية توقيت البداية توقيت النهاية مكان الانعقاد عدد الساعات سجّل الآن
معاذ محمد نمر
2017-05-21 2017-05-24 16:30 20:00 عمان 14

(Objectives / الأهداف)

:

- مع نهاية الدورة التدريبية ، سيكون لدى المشاركين القدرة على:

- التعرف على مفهوم الأزمات وخصائصها.

- فهم أسباب نشوء الازمات ومراحل تطورها.

- معرفة مقومات إدارة الأزمات ومراحلها .

- توظيف مهارات القيادة والتخطيط لإدارة الأزمات بكفاءة وفعالية.

- التعرف على وسائل تحسين قدرة المؤسسة في إدارة الأزمات لبناء نموذج كفء لإدارة الأزمات.

- الاطلاع على واقع إدارة الأزمات في القطاع المصرفي الأردني والاتجاهات الحديثة في إدارة الازمات.


(Contents / المحتويات)

:

- مفهوم الأزمة.

- خصائص الأزمات.

- انواع وتصنيف الأزمات.

- أسباب نشوء الأزمات.

- مراحل تطور الأزمات.

- إدارة الأزمات.

- مفهوم وتأصيل إدارة الأزمات.

- مقومات إدارة الأزمات.

- تنمية برنامج لإدارة الأزمات.

- مدخل التخطيط لإدارة الأزمات.

- القيادة في وقت الأزمات.

- مراحل إدارة الأزمات .

- استراتيجيات مواجهة الأزمات.

- معوقات عمل إدارة الأزمات.

- وسائل تحسين قدرة المؤسسة في إدارة الأزمات.

- نموذج تطبيقي لإدارة الأزمات في المنظمات.

- واقع إدارة الأزمات في القطاع المصرفي الأردني.

- الاتجاهات الحديثة في إدارة الازمات.



(Participants / المشاركون)

:

- المدراء ورؤساء الفرق والمشرفون والمساعدون الإداريون، متخذو القرارت، وموظفو الدعم الفني والإداري  والذين تتطلب أعمالهم ومسؤولياتهم التعامل مع الأزمات بكافة أشكالها، لمساعدتهم في مواجهتها وإدارتها  في بيئة العمل بكفاءة وفعالية.