معهد الدراسات المصرفية

المملكة الأردنية الهاشمية

الأسئلة الأكثر تكراراً


+
ما هو رقم الفاكس والبريد الإلكتروني للمعهد؟

يرجى الدخول الى صفحة "إتصل بنا" للحصول على هذه المعلومات.

+
ما هي الخدمات التي يقدمها المعهد؟

التدريب والتعليم المصرفي والمالي عن طريق تقديم البرامج الأكاديمية العلمية والدورات التدريبية المالية والمصرفية والمصرفية الإسلامية.

 

+
أين يقع المعهد؟

يقع المقر الرئيسي للمعهد في عمان ، وللمعهد فرعان واحد في مدينة إربد والأخر في مدينة العقبة ، للحصول على معلومات إضافية يرجى الدخول الى صفحة "الخريطة الإرشادية".

 
  •  
 
+
من هم اعضاء مجلس إدارة المعهد؟

للمعهد مجلس إدارة يتألف من المذكورين أدناه

 

معالي الدكتـــور زيـــاد فريــــز/رئيس المجلس

 معالــي السيـــدة ناديـــا السعيد/عضو

عطوفــــة الدكتور عادل الشركس/عضو

عطوفة الاستاذ الدكتور مصطفى العدوان/عضو

عطوفة الاستاذ الدكتور هاني الضمور/عضو

سعــادة السيـــد كمــــال البكــــري/عضو

السيـــــد عمــــــر ملحـــــــس/عضو

عطوفة الدكتــــور رياض الهنداوي/أمين سر المجلس

+
هل يرتبط المعهد مع جامعة في تنفيذ برنامج الماجستير ؟

نعم ، يرتبط المعهد مع الجامعة الأردنية بموجب اتفاقية ارتباط وتعاون علمي لتنفيذ البرنامج.

 
+
ما هي أوقات المحاضرات في البرنامج ؟

الدراسة مسائية (4:30-7:30) مساء في مقر المعهد.

 
+
هل يشمل البرنامج مساري الرسالة والامتحان الشامل للحصول على درجة الماجستير كما هو الحال في الجامعة الأردنية ؟

يعقد البرنامج وفقاً لمسار الامتحان الشامل فقط.

+
من أين يصدر قرار منح درجة الماجستير في ضوء التعاون مع الجامعة الأردنية؟

تمنح درجة الماجستير بقرار من مجلس إدارة المعهد وقرار من مجلس عمداء الجامعة الأردنية وتوقع الشهادة من رئيس مجلس إدارة المعهد ورئيس الجامعة الأردنية.

+
هل يوجد قبول لطلبة مستجدين مع بداية الفصل الثاني؟

يقبل الطلبة للالتحاق بالبرنامج في بداية كل عام دراسي ويمكن قبول طلبة ببداية الفصل الثاني وذلك تبعاً لشروط خاصة.

+
ماهي المؤسسات التي يمكن لموظفيها الإلتحاق بالبرنامج؟

يقبل في البرنامج موظفو الجهاز المالي والمصرفي والشركات المالية والمؤسسات العامة المدرجة ضمن قائمة المظلة الاكاديمية للمعهد. وفي حال رغبة اي موظف للالتحاق بالبرنامج من مؤسسات أخرى يتم مخاطبة المعهد رسمياً من المؤسسة التي يعمل بها لدراسة امكانية ادراج  تلك المؤسسة ضمن هذه المظلة ليتمكن موظفوها من الالتحاق بالبرنامج ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة صفحة " اتصل بنا".

 
+
هل يمكن التقدم بطلب للالتحاق ببرنامج الدبلوم المتوسط؟

تم تجميد وإيقاف القبول في برنامج الدبلوم المتوسط في المعهد في الوقت الحاضر.

+
ما شروط الإعارة من مكتبة المعهد ؟

تقدم المكتبة خدمات الإعارة للفئات الأتية :-

 

أ-  لطلاب وموظفي ومحاضري المعهد .

ب- لموظفي الجهاز المصرفي والمالي الأردني على ان يتم ارسال خطاب رسمي من المؤسسة التي  يعمل بها المستعير يتضمن طلب الاستعارة وأن الموظف ما زال على رأس عمله .

جـ- مدة الإعارة اسبوعان .
د- عدد الكتب المسموح إعارتها في المرة الواحدة كتابان .

+
كيف نتمكن من تزويد قسم التدريب او مكتبة المؤسسة بكتاب معين من الكتب الواردة حديثاً لمكتبة المعهد ؟

يقوم أمين المكتبة بتزويد الجهة المعنية بعنوان دار النشر او الموزِّع لهذا الكتاب إضافة الى ثمنه .

+
هل يمكن لأي شخص استخدام المكتبة والجلوس فيها ؟

نعم ، حيث يمكن لأي شخص القدوم للمكتبة والاطلاع على الكتب والمراجع المتوافرة فيها .

+
هل المكتبة محدَّثة بالمراجع العربية والأجنبية ؟

نعم ، فالمكتبة يتم تحديثها بالمراجع العربية والأجنبية وبشكل دوري .

+
هل يسمح للافراد على نفقتهم الخاصة بالاشتراك في انشطة المعهد التدريبية ؟

يسمح بمشاركة الافراد على نفقتهم الخاصة مقابل رسوم محددة ، مع ضرورة قيام المرشح في حال كان من موظفي المؤسسات المساهمة في نفقات المعهد أن يقدموا كتاب عدم ممانعة بترشيحهم مــن المؤسسة ذاتهـــا 

 

+
كيف يمكن لمؤسسة أن تدرج تحت مظلة المعهد التدريبية؟

من خلال ارسال كتاب رسمي يتضمن رغبتها في ان تندرج تحت مظلة المعهد التدريبية بالاضافة الى ايراد نبذة عنها يرسل على فاكس رقم5516687 9626 او على البريد الالكتروني generaldirector@ibs.edu.jo 

 
+
ما هي آلية الاشتراك في انشطة المعهد التدريبية ؟

يتم الاشتراك في انشطة المعهد التدريبية عن طريق ارسال كتاب رسمي من قبل المؤسسة الموفدة المدرجة تحت مظلة المعهد التدريبية يرسل على فاكس رقم 5532199 9626 او على البريد الالكترونيtraining@ibs.edu.jo أو تعبئة طلب خاص بالبرنامج في مقر المعهد أو في أحد فرعيه.

 
+
كم تبلغ تكلفة الاشتراك في أنشطة المعهد التدريبية في حال كان المشارك من داخل المملكة واذا كان من خارجها ؟

رسوم الاشتراك في أنشطة المعهد التدريبية في حال كان المشارك أردني :
- الدورات التدريبية القصيرة ( 8 ) دنانير للساعة التدريبية الواحدة.
- الندورات بالتعاون مع المؤسسات الاقليمية والدولية ( يتم تحديد رسوم الاشتراك لكل دورة على حدة ).
- برنامج تدريب وتأهيل المستشار الاستثماري بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية ( يبلغ رسم الاشتراك به ( 750 ) دينار بغض النظر عن الجهة الموفدة ).
- البرامج التدريبية للشهادات المهنية الدولية ( يتم تحديد رسوم الاشتراك بالبرنامج عند تحديد عقده في كل مرة ).
- أما فيما يخص رسوم الاشتراك للمشاركين من جنسيات غير أردنية فيتم تحديدها بالاتفاق مع الشخص \ الجهة الراغبة الاشتراك.

 
 
+
كيفية الانضمام لكادر مدربي المعهد؟

عن طريق ارسال ما يلي على فاكس رقم 5516687 9626 او على البريد الالكترونيgeneraldirector@ibs.edu.jo لتتمكن ادارة المعهد من دراستها واخذ القرار فيها:

 

1-  السيرة الذاتية .

2- نسخ من الشهادات العلمية والمهنية.

3- نماذج عن ملخصات التقييمات في الانشطة التدريبية التي حاضر بها .

4- قائمة بالموضوعات والمحتويات الرئيسية للانشطة التدريبية التي يرغب بالمحاضرة بها .

 
+
هل هنالك متطلبات معينة يجب توفرها لدى المرشح للالتحاق بأنشطة المعهد التدريبية؟

 بشكل عام يتم تحديد المتطلبات في كتب تعاميم الانشطة التدريبية تحت بند مستوى المشاركين.



النشرة البريدية